تعاون بين جامعة العين و "العلوم التطبيقية" الأردنية وجامعة الإدارة والعلوم في ماليزيا لتعزيز التبادل الطلابي

وقعت كلية الصيدلة في جامعة العين اتفاقيتي تعاون ثنائي مع جامعة العلوم التطبيقية الخاصة في الأردن، وجامعة الإدارة والعلوم في ماليزيا لتعزيز التبادل الطلابي وخلق فرص استثنائية للطلبة للمشاركة في تجارب تعليمية مميزة في الخارج.

يتيح التعاون مع جامعة العلوم التطبيقية الخاصة في الأردن، لطلبة جامعة العين من برنامج بكالوريوس العلوم في الصيدلة، وبكالوريوس العلوم في التغذية والحميات، وماجستير العلوم الصيدلانية الاشتراك في برنامج تبادل طلابي يعزز التبادل الأكاديمي والثقافي بين المؤسستين. ومن خلال هذا البرنامج، يحصل الطلبة على فرصة للدراسة لمدة فصل أكاديمي كامل في جامعة العلوم التطبيقية في الأردن. فيما يتيح التعاون مع جامعة الإدارة والعلوم في ماليزيا لطلبة جامعة العين من برنامج بكالوريوس العلوم في الصيدلة فقط الاشتراك في برنامج التبادل الطلابي الذي يحصل من خلاله الطلبة على فرصة للدراسة لمدة فصل أكاديمي كامل جامعة الإدارة والعلوم في ماليزيا. حيث تتيح هذه التجربة للطلبة التفاعل مع هيئة التدريس المرموقة والطلاب في كلا الجامعتين والتعرف على ثقافة الأردن النابضة بالحياة، وتقاليد ماليزيا المميزة.

من جانب آخر، تعزز اتفاقية التعاون المشترك، التبادل الأكاديمي والمعرفي بشأن المعلومات والبيانات بين المؤسستين، وتطوير المشاريع البحثية وتنظيم الفعاليات المشتركة.

وعلق الدكتور خيري مصطفى- عميد كلية الصيدلة: " تفخر جامعة العين بتقديم هذه الفرص لطلبتها، مما يمكنهم من اكتساب تجارب قيمة، وتوسيع آفاقهم، وتطوير المهارات الأساسية التي ستفيدهم شخصيًا ومهنياً".

بدوره أشار الأستاذ الدكتور محمد غطاس- نائب عميد كلية الصيدلة، إلى أن هذا البرنامج لا يوسع آفاق الطلبة الأكاديمية فحسب، بل يعزز الحوار الثقافي المتبادل ويكسبهم خبرات في الحياة العملية ويتيح لهم فرصة بناء علاقات مع العالم الخارجي، حيث أن برنامج التبادل الطلابي يؤكد على أهمية التعليم الدولي، ويعزز الفهم العالمي، وينمي خبرات الطلبة. 

تنزيل


أخبار ذات صلة