اللقاء الترحيبي لطلبة الصيدلة أول فعاليات الكلية حضورياً بعد غياب

بدأ طلبة الصيدلة الجدد عامهم الجامعي الجديد 2021-2022 بحضور اللقاء الترحيبي لكلية الصيدلة الذي نظمته الكلية في مقري الجامعة بالعين وأبوظبي والذي يستعرض أهم المحاور التي يجب على الطالب الإلمام بها خلال دراسته للصيدلة في جامعة العين.

تمكن الطلبة من خلال اللقاء من معرفة آلية تسجيل المواد والخطة الدراسية وتوصيف المساقات وعدد الساعات المعتمدة في تخصص الصيدلة والتي يبلغ عددها 160 ساعة معتمدة، وخطوات التسجيل إما إلكترونياً أو من خلال وحدة القبول والتسجيل. كما تعرفوا على حقوقهم ومسؤولياتهم وأهمية الإرشاد الأكاديمي خاصة في المرحلة الأولى من الالتحاق بالجامعة.

وتناول اللقاء أيضاً محورين أساسيين وهما الغش الأكاديمي والعقوبات المترتبة عليه، واستخدام الطالب للمساقات الإلكترونية المتاحة عبر موقع الجامعة الإلكتروني. كما تم الحديث عن أهمية تقييم الطلبة لمدرس المساق والذي يوضح رأي الطالب بكل شفافية حيث تولي جامعة العين اهتماً بآراء الطلبة بهدف تطوير العملية التعليمية.

أما فيما يتعلق في مجال التفاعل مع المجتمع، فاستعرض اللقاء المؤتمرات والمعارض التي يشارك فيها طلبة كلية الصيدلة والتي من أبرزها معرض "دوفات" باعتباره أحد أهم المنصات التي يمكن للطلبة المشاركة فيه بمشاريعهم الخاصة، ودور لجنة شؤون الطلبة وأهمية الطالب في تفعيل دور هذه اللجنة. وكذلك الأنشطة والفعاليات التي تنظمها الكلية وتحفيز الطلبة على المشاركة فيها للترفيه عن أنفسهم خلال حياتهم الجامعية وكسر الروتين الدراسي ودمج الفائدة بالمتعة في آن معاً.

وأكد الدكتور خيري مصطفى عميد الكلية، أن كلية الصيدلة في جامعة العين تعمل منذ نشأتها على تحقيق رؤيتها ورسالتها في تقديم مناهج علمية تدريسية نوعية وتضم نخبة من أعضاء الهيئة التدريسية ذوي الكفاءة والخبرة العالية، وتعقد العديد من المؤتمرات، والأنشطة العلمية، والفعاليات المجتمعية والترفيهية التي تسهم في خدمة المجتمع المحلي وتعزز مهارات الطلبة منذ انضمامهم إلى الجامعة وحتى تخرجهم.

بدوره رحب الأستاذ الدكتور محمد غطاس نائب عميد كلية الصيدلة، بالطلبة الجدد متمنياً لهم عاماً دراسياً مفعماً بالإيجابية والنجاح، وناصحاً إياهم بالجد والاجتهاد والعمل الدؤوب، وفي الوقت ذاته قضاء أوقات ممتعة وترفيهية ضمن أنشطة الكلية، مؤكداً حرص جميع الأساتذة في كلية الصيدلة على تقديم كافة أشكال الدعم اللازم لجميع الطلبة.

تنزيل


أخبار ذات صلة