كلية الصيدلة تلتقي بالطلبة الجدد عن بعد

نظمت كلية الصيدلة في جامعة العين بمقريها في العين وأبوظبي لقاءً افتراضياً بالطلبة الجدد الذين انضموا للكلية مع بداية الفصل الدراسي الأول من العام الأكاديمي 2020-2021، عبر تطبيق مايكروسوفت تيمز. بحضور الدكتور خيري مصطفى عميد الكلية، والدكتور محمد غطاس نائب عميد الكلية، وعدد من أساتذة وطلبة الكلية.

ورحب الدكتور خيري عميد الكلية، بالطلبة الجدد متمنياً لهم عاماً دراسياً مفعماً بالإيجابية والنجاح، وناصحاً إياهم بالجد والاجتهاد والعمل الدؤوب، مؤكداً حرص جميع الأساتذة في كلية الصيدلة على تقديم كافة أشكال الدعم اللازم لجميع الطلبة، وموصياً الطلبة الجدد بضرورة المتابعة المستمرة مع المرشد الأكاديمي.

بدوره أكد الدكتور غطاس نائب عميد الكلية على ضرورة تحقيق التوازن بين الجوانب الأكاديمية والترفيهية خلال سنوات الدراسة، مشيراً إلى أهمية تنظيم الوقت وترتيب الأولويات، ومحاولة التغلب على التوتر وتطوير التفكير الإبداعي والتركيز على مختلف الجوانب في الحياة الجامعية والتي من شأنها أن تسهم في اكتساب مهارات جديدة لدى الطالب واكتشاف نقاط القوة في شخصيته وتنميتها.

ونظراً للظروف الحالية التي ترتب عليها تطبيق نظام التعليم الهجين في جامعة العين والتي حالت دون حضور طلبة المساقات النظرية للجامعة بسبب جائحة كورونا، تعرف الطلبة على مرافق الجامعة وكلية الصيدلة بمقريها في العين وأبوظبي من خلال عرض مجموعة من الفيديوهات التعريفية. كما تناول اللقاء مجموعة من المحاور التي يجب على الطالب الإلمام بها خلال دراسته للصيدلة مثل  تسجيل المواد والخطة الدراسية وتوصيف المساقات، وحقوق الطلبة ومسؤولياتهم، ومجالات التفاعل مع المجتمع والأنشطة اللامنهجية والتي يمكن للطلبة المشاركة فيها على مدار سنواتهم الدراسية.

إضافة إلى ذلك، شارك طلبة كلية الصيدلة من السنوات السابقة بعرض تجاربهم وخبراتهم للطلبة الجدد لنقل الفائدة وتقديم جرعة من الحماس والإيجابية.

تنزيل


أخبار ذات صلة