جلسة حوارية افتراضية حول التعلم عن بعد وتأثيراته النفسية

نفذ برنامج علم النفس التطبيقي في كلية التربية والعلوم الإنسانية والاجتماعية في جامعة العين (مقر أبوظبي) جلسة حوارية افتراضية بعنوان البعد النفسي للتعلم عن بعد وذلك تزامناً مع اليوم العالمي للصحة النفسية والذي يصادف العاشر من أكتوبر من كل عام. حيث استضافت مديرة برنامجي علم النفس التطبيقي والتربية الخاصة الدكتورة سلوى المجالي، الأستاذ الدكتور يوسف أبو حميدان المتخصص في علم النفس التطبيقي (مقر العين). بحضور ما يقارب 100 شخص من دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والأردن وسلطنة عمان ومصر. 

دارت محاور الجلسة حول الآثار النفسية والاجتماعية للتحول إلى التعلم عن بعد وأثر ذلك على الطلبة والأسرة والمؤسسة التعليمية، والمشكلات التي تواجههم واقتراح حلول ممكنة للتقليل من هذه المشكلات وتفعيل العملية التعليمية عن بعد.

وتعليقاً على الجلسة الافتراضية التي لاقت استحساناً وتفاعلاً من المشاركين، أوضحت الدكتورة المجالي بأن اختيار موضوع الورشة عن البعد النفسي للتعلم عن بعد جاء انطلاقاً من الأوضاع الحالية التي يشهدها العالم والتي فرضتها جائحة كوفيد-19 على المجتمع مما تسبب بحدوث تغير كبير في حياة الكثيرين والذي كان له كبير الأثر نفسياً واجتماعياً واقتصادياً.

تنزيل


أخبار ذات صلة