ورشة عمل حول "مصادر البحث العلمي لبرامج الهندسة" في جامعة العين

نظمت كلية الهندسة ومكتبة خليفة في جامعة العين (مقر العين)، ورشة عمل لمناقشة توفير مصادر البحث العلمي لكلية الهندسة بهدف تحسين عملية التعليم والبحث العلمي. حضر الاجتماع الدكتور نزيه خداج ملاط (عميد كلية الهندسة) والسيد عبد اللاي كابا (مدير المكتبة)، والسيد غيث النجار (أخصائي مصادر المعلومات من شركة نسيج)، والدكتور حذيفة العمري والدكتور عبد الله منصور (لجنة المكتبة في كلية الهندسة).

بداية الورشة كانت مع السيد غيث الذي قدم عرضاً عن "شركة نسيج" والخدمات التي تقدمها الشركة، وسبل التعاون بين "نسيج" وكلية الهندسة في توفير مصادر العلمية المطلوبة، كما ركز العرض بشكل كبير على خيارات الاشتراك في الدوريات الالكترونية والكتب الإلكترونية، ووقائع المؤتمرات  الصادرة من IEEE، وقد أكد السيد غيث بأن "شركة نسيج" ستدعم بشكل كامل أي تعاون بين الشركة وجامعة العين وكلية الهندسة بشكل خاص.  

وإلى جانب قواعد البيانات، ناقشت ورشة العمل موضوع التعاون بين المكتبات الأكاديمية، حيث أكد السيد كابا مدير المكتبة على أهمية التعاون والشراكة بين المكتبات والتي تساعد في تسهيل الوصول إلى مجموعة متنوعة وعديدة من مصادر المعلومات وبتكاليف معقولة.

في نهاية الورشة، عبر الدكتور خداج ملاط عن تقديره للمشاركين في ورشة العمل مؤكداً على حرص كلية الهندسة وجامعة العين على التعاون مع الشركات والمؤسسات الخارجية والتي من شأنها أن ترفع جودة التعليم. 

تنزيل


أخبار ذات صلة