مكتبة "خليفة" تنظم دورة معلوماتية لطلبة جامعة العين

 

نظمت مكتبة "خليفة" في جامعة العين بمقرها في العين، دورة تدريبية خاصة بالمعرفة المعلوماتية استمرت على مدى ستة أسابيع، قدمها السيد عبد اللاي كابا – مدير المكتبة لطلبة الجامعة من مختلف الكليات.

ركزت الدورة على أربعة محاور حول المعرفة المعلوماتية وهي: تحديد المعلومات والمراجع، الوصول إلى المعلومات، استخدام المعلومات في البحوث والمشاريع، والقضايا الاقتصادية والقانونية والاجتماعية المرتبطة بالمعلومات.

من جهته عبر الطالب  محمد البلوشي – من كلية التربية والعلوم الإنسانية والاجتماعية عن أهمية الدورة قائلاً: "لم أتصور أن الدورة مفيدة إلى هذه الدرجة، وأنصح زملائي الطلبة بالمشاركة في مثل هذه الدورات في المرات القادمة. في حين عبرت الطالبة عائشة عضه من كلية الأعمال عن سعادتها قائلة: "لقد تعلمت أكثر مما كنت أتوقع في هذه الدورة، كما أنني أود أن أشكر إدارة المكتبة وجامعة العين على تنظيمهم لهذه الدورة المفيدة".

في ختام الدورة تم توزيع "شهادات حضور" على الطلبة المشاركين في الدورة، بحضور الدكتور بلقاسم عثامنة - رئيس لجنة المكتبة، والدكتور عبد الغني رماتشي- مدير مركز اللغة الإنجليزية، والسيد عبد اللاي كابا – مدير المكتبة، الآنسة سميرة محمد – مساعد مدير المكتبة، والسيدة وجدان خليل فرعون –  مسؤولة الأنشطة المعلوماتية بالمكتبة.

من جانبه، أكد مدير المكتبة على مواصلة المكتبة لتقديم دورات تدريبية مفيدة للطلبة وكذلك لأسرة الجامعة حرصاً منها على الارتقاء بالوعي المعلوماتي، وتحسين الاستخدام الفعال لمصادر المعلومات والخدمات. 

تحميل


أخبار ذات صلة